علاج التهابات المفاصل بالحرارة والبرودة


نتعامل مع كل شيء من التهاب المفاصل إلى العضلات التي يشطب سحبها إلى الالتهاب بحزم الثلج أو منصات التدفئة . يمكن أن يكون دواء الألم بالساخنة والباردة فعالًا للغاية في مجموعة من الحالات والخبطات المتنوعة وبسهولة في متناول اليد. الجزء الشاق هو معرفة المواقف التي تستدعي الحارة ، وأيها تدعو للبرد.  في بعض الأحيان ، سوف يشمل الدواء الواحد كلاهما.
كقاعدة عامة للإبهام ، استخدم الثلج للإصابات الحادة أو الألم ، بقرب الالتهاب والتورم. استعمال الحرارة لكرب العضلات أو تصلب.

الدواء الحراري

كيف تعمل
يعمل العلاج الحراري على يد تنقيح الدورة الدموية وتدفق الدم إلى مساحة محددة نتيجة لـ ازدياد درجة الحرارة. ازدياد درجة حرارة المساحة المنكوبة حتى بشكل متواضع من الممكن أن تهدئ الانزعاج وتزيد من إنصياع العضلات. يمكن للعلاج الحراري الاسترخاء وتهدئة العضلات وشفاء الألياف التالفة.

أشكال
هناك نوعان مختلفان من الدواء الحراري: الحرارة القاحلة والحرارة الرطبة. يجب أن يهدف كلا النوعين من العلاج الحراري إلى "الدفء" بكونه درجة الحرارة المثالية بدلاً من "الساخنة".
تشمل السخونة الناشفة (أو "المعالجة الحرارية التي يشطب إجراؤها") مناشئ مثل وسادات التدفئة ، وحزم التدفئة الجافة ، وحتى الساونا. تلك السخونة مبسطة التطبيق.
تحوي الحرارة الرطبة (أو "سخونة الحمل الحراري") على مناشئ مثل المناشف على البخار ، أو حزم التسخين الرطبة ، أو الحمامات الساخنة. قد تكون السخونة الرطبة بتأثير أكبر وايضا تتطلب وقتًا أقل للتطبيقنفس النتائج أصل معتمد.
يمكن أيضًا تطبيق علاجات المعالجة الحرارية المهنية. مثال على ذلك ، يمكن استخدام السخونة من الموجات فوق الصوتية للمساعدة في الألم في التهاب الأوتار.
لدى تنفيذ العلاج الحراري ، يمكن لك اختيار استخدام علاج إقليمي أو محلي أو كامل للجسم. الدواء الإقليمي هو الأجود لمناطق صغيرة من الألم ، مثل عضلة شديدة واحدة. تَستطيع استخدام حزم هلام ضئيلة ساخنة أو قنينة ماء ساخن إذا كنت تريد فقط دواء خبطة محلياً. يعتبر الدواء الإقليمي هو الأجود للعذاب أو تصلب أكثر انتشارًا ، ويمكن تحقيقه بمنشفة على البخار ، أو مخدة تسخين كبيرة ، أو لفات حرارية. يشمل علاج الجسم بالكامل اختيارات مثل الساونا أو حمام مرتفع الحرارة.

وقتما لا تستخدم
هنالك حالات محددة لا ينبغي فيها استعمال المعالجة الحرارية. إذا كانت المساحة المعنية إما رضوض أو متورمة (أو كليهما) ، فقد يكون من الأفضل استخدام دواء البرد. مثلما يجب عدم تنفيذ المعالجة الحرارية فوق منطقة بها جرح مفتوح.
يجب على الأفراد الذين يتكبدون من بعض الظروف المتواجدة مسبقًا عدم استخدام الدواء الحراري نتيجة لـ ازدياد خطر الحروق أو المضاعفات الناجمة عن استخدام السخونة. تشمل تلك الشروط:
داء السكري
إلتهاب الجلد
أمراض الأوعية الدموية
تجلط الأوردة العميقة
التصلب المتنوع (MS)

تنفيذ العلاج الحراري

غالبًا ما يكون الدواء الحراري نافعًا جدًا لدى استخدامه لمقدار طويلة من الوقت ، على عكس الدواء لمنخض الحرارة ، الذي يلزم أن يكون مقيدًا.
غالبًا ما يمكن تخفيف تصلب أو إرتباك طفيف مع 15 إلى ثلث ساعة ليس إلا من الدواء الحراري.
من الممكن أن يستفيد الوجع الوسطي إلى الشديد من جلسات الدواء الحراري الأطول مثل الحمام الدافئ ، الذي يظل ما بين نصف ساعة وساعتين.

العلاج لمنخض الحرارة

كيف تعمل
وكما هو معلوم العلاج الباردة العلاج بالتبريد. إنه يعمل على يد تخفيض تدفق الدم إلى مساحة معينة ، والتي من الممكن أن تقلل بشكل كبير من الالتهاب والتورم الذي يسبب الوجع ، وخصوصا بشأن المستفيض أو الأوتار. يمكن أن تقلل مؤقتًا من نشاط الأعصاب ، والذي يمكن أن يقلل الألم أيضًا.

أشكال
هناك مجموعة من الأساليب المتغايرة لتنفيذ الدواء لمنخض الحرارة على المنطقة المصابة. اختيارات العلاج تشمل:
حزم الجليد أو حزم هلام المجمدة
بخاخ المبرد
تدليك الجليد
حمامات الجليد
أنواع أخرى من الدواء البارد التي تستخدم  في بعض الأحيان ما يلي:
Cryostretching ، والذي يستخدم البرد لتقليص تقلصات العضلات طوال التوسع
Cryokinetics ، الذي يؤلف بين الدواء لمنخض الحرارة والتمارين النشطة ومن الممكن أن يكون نافعًا في الاعوجاج في الرباط
كامل الجسم قاعات العلاج لمنخض الحرارة

تنفيذ الدواء البارد

للمعالجة المنزلية ، ضع عبوة ثلج ملفوفة في منشفة أو حمام جليدي على المساحة المصابة. يجب عدم وضع أي عنصر مجمد على الفور على الجلد ، لأنه يمكن أن يكون سببا في تلف البشرة والأنسجة. تنفيذ الدواء لمنخض الحرارة في أقرب وقت محتمل عقب الإصابة.
استخدم الدواء البارد لفترات قصيرة من الزمان ، عديدة مرات في اليوم. من 10 إلى 15 دقيقة ، ولا يلزم استخدام أكثر من  20 دقيقة من العلاج البارد بوقت فرد لمنع تلف الأعصاب والأنسجة والجلد. يمكن لك إعلاء المساحة المتأثرة للحصول على أسمى النتائج.

تعليقات

المشاركات الشائعة